منتجو السيارات في ألمانيا يركزون أكثر على النساء
في برلين - تزايدت لدى شركات إنتاج السيارات في ألمانيا خلال الفترة الأخيرة
أهمية النساء كشريحة من الز بائن.
وقالت دراسة صادرة عن معهد أبحاث السيارات التابع لجامعة دويسبورج
نشرت الأحد إن العام الحالي (من يناير وحتى سبتمبر)
شهد حتى الآن نسبة من مشتري السيارات من النساء
وصلت إلى 34 % من مجموع المشترين.
وأضافت الدراسة أن عام 2009 شهد أكبر نسبة من النساء اللائي اشترين سيارات خاصة
حيث وصلت النسبة في ذلك العام إلى 39 % ،
بسبب استفادة النساء من مكافئة التخلص من السيارات القديمة
التي صرفتها الحكومة الألمانية خلال 2009
للراغبين في استبدال السيارات القديمة بجديدة،
ويرجع ذلك إلى أن النساء يقدمن أكثر من غيرهن على شراء الموديلات صغيرة الحجم.
وقال مدير المعهد أن النساء يشترين السيارات الأقل حجما من تلك التي يشتريها الرجال بدرجة واحدة ،
إلا أنهن لا يقبلن على السيارات الرياضية ولا السيارات الفارهة.
ويعتبر طراز ميني هو الطراز المحبب للنساء
حيث وصلت نسبة اللائي اشترينه من النساء خلال الأشهر
التسعة الأولى من العام الحالي إلى 8ر58 % من مجموع الز بائن الذين اشتروه.
في برلين - تزايدت لدى شركات إنتاج السيارات في ألمانيا خلال الفترة الأخيرة
أهمية النساء كشريحة من الز بائن.
وقالت دراسة صادرة عن معهد أبحاث السيارات التابع لجامعة دويسبورج
نشرت الأحد إن العام الحالي (من يناير وحتى سبتمبر)
شهد حتى الآن نسبة من مشتري السيارات من النساء
وصلت إلى 34 % من مجموع المشترين.
وأضافت الدراسة أن عام 2009 شهد أكبر نسبة من النساء اللائي اشترين سيارات خاصة
حيث وصلت النسبة في ذلك العام إلى 39 % ،
بسبب استفادة النساء من مكافئة التخلص من السيارات القديمة
التي صرفتها الحكومة الألمانية خلال 2009
للراغبين في استبدال السيارات القديمة بجديدة،
ويرجع ذلك إلى أن النساء يقدمن أكثر من غيرهن على شراء الموديلات صغيرة الحجم.
وقال مدير المعهد أن النساء يشترين السيارات الأقل حجما من تلك التي يشتريها الرجال بدرجة واحدة ،
إلا أنهن لا يقبلن على السيارات الرياضية ولا السيارات الفارهة.
ويعتبر طراز ميني هو الطراز المحبب للنساء
حيث وصلت نسبة اللائي اشترينه من النساء خلال الأشهر
التسعة الأولى من العام الحالي إلى 8ر58 % من مجموع الز بائن الذين اشتروه.