منتدى اهل ليبيا الحره

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

    متى قبلت يدي والديك اخر مرة ؟

    شاطر

    22222222 متى قبلت يدي والديك اخر مرة ؟

    مُساهمة من طرف رماد الصحراء في السبت نوفمبر 06, 2010 1:45 pm

    متى قبلت يدي والديك اخر مرة ؟

    في ايامنا هذه اصبح بر الوالدين من الامور التي نادرا ما نراها (الكلام موجه لفئة معينة من الناس) , فهناك من يركضون وراء مكاسبهم , صحيح ان الحياة مليئة بالضغوط , ونحن نعلم ذلك

    لكن ..هذا لا يمنحكم رخصة للقسوة على والديكم .. بر الوالدين هو مسار الرضى ,التقدم والنجاح .. لتلقى محبة واحترام اولادك , احرص على رضى والديكبحياتك.

    فمتى قبلت يديهم اخر مرة ؟


    افعلها , واذا اخطات اطلب السماح ..


    *زورهم في بيتهم , وهو بيتك الذي تربيت به حتى صنعوا منك رجلا , ولو لبضعدقائق , وكلنا يعلم ان هذه الدقائق نضيع اكثر منها بكثير في امور ليستبذات الاهمية .
    * هناكمن يتحجج خاصة المتزوجين منهم بان مشاكل عائلية تنشأ بين زوجته ووالدتهفيفضل ان يرضي زوجته على حساب غضب والدته , وهي التي حملت به 9 اشهر ,ربته , اطعمته , البسته , سهرت الليالي في مرضه , والاولى ونحن هنا لانقول ان يفضل الام على الزوجة , ولكن ان يعطي كل ذي حق حقه.


    *اذا لم نتمكن لظروف طارئة من زيارة والدينا ولربما بسبب البعد الجغرافي ,فالحياة في هذه الايام تطورت فهناك الهاتف والهاتف الخليوي , وباستطاعتناان نطمئن عن حالهم واحوالهم مع ان هذا لا يعفي من الزيارة وان ليسباستمرار , الامر الذي يفرح الوالدين كثيرا , فهما يسران كثيرا حينما يريافلذة كبدهم امام ناظريهم.
    * ربماالاسطر الاولى كانت بمثابة نصائح وتوعية لمن فاته الامر , ولكن الادهىوالامر ما سياتي في الاسطر القليلة التالية , فهناك من يجرأ على ضربوالديه في محنتهم ومرضهم , او رفع صوته عليهم , وكأنهم اطفال صغار ,متناسين ان الاديان السماوية كلها تحث على بر الوالدين , وان الانبياءاوصونا بهذا الامر العظيم. فقط نوردها في خيالكم , تخيلوا ابا مريضا يحتاجلمن يرعاه , فيميل كل اخ لاخيه , انت افعل , بل انت , لا انت .. كل يرميالوالد على شقيقه الاخر وهكذا , وليتهم يعلمون ان القيام برعاية الوالدينمكسب كبير عند الله وثوابه واجره عظيمان.


    *في النهاية نقول , لكل من تسول له نفسه , اقتراف مثل هذا الامر بحق والديه, قد يكون مسيرة تعليمية لابناءه , فكما تفعل بوالديك يفعل ابناؤك بك .
    اترك كل شيء .. واذهب اليهما واطلب رضاهما , فان لهما فضلا كبيرا عليك .
    قال تعالى{ وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا}



    avatar
    مايكل
    عضو جديد
    عضو جديد

    22222222 رد: متى قبلت يدي والديك اخر مرة ؟

    مُساهمة من طرف مايكل في السبت نوفمبر 06, 2010 3:00 pm

    بارك الله فيك اختي على الموضوع الرائع

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 18, 2018 5:30 pm